سمكةالقمبوزيا




  سمكةالقمبوزيا



هذا النوع مفترس ونشط بسبب حجمه ، فإنه سوف يقلل من زعانف الأسماك الأخرى إلى شظايا وسيؤكل القلي من أي شيء يمكن أن يصلح في فمه الشره. هذه السمكة دائمًا ما تكون جائعة للطعام الحي ومستعدة دائمًا للقتال مع السمك أحيانًا بأربعة أضعاف حجمها.

متطلباتها
 درجة الحرارة

   لا شيء تقريبًا ، بمجرد إنشائه ، يمكن لهذه السمكة البقاء على قيد الحياة عند درجة حرارة تزيد عن 90 درجة فهرنهايت ، مما يعني أنها يمكن أن تعيش تحت الجليد وتستمر حتى الشتاء في معظم المناخات ؛ بمجرد إنشائها ، من شبه المستحيل القضاء على هذه الأسماك.

إجراءات التكاثر

  تعتبر واحدة من أصعب الناقلات الحية التي تتكاثر في الأسر ، كما أن هذه الأنواع لديها شهية كبيرة لصغارها. يمكن أن تصمد أمام جميع أنواع ظروف المياه المثيرة للاشمئزاز ، وسوء النظام الغذائي والاكتظاظ. إنها غير قابلة للتدمير بطبيعتها ، ولكن ليس في الحوض ، فهي تحتاج إلى ماء "قديم" و "كائنات حية" لكثير من الطعام. يولد الصغار في فترة من 3 إلى 4 أيام وفي المجموع حوالي 24 فقط لكل تربية ، ويتم فصل الشباب من 6 إلى 8 أسابيع.


الجوانب الإيجابية  لهذا النوع

v     لمكافحة البعوض: هذا هو البعوض الذي يعمل العجائب على يرقات البعوض ، وتناول وزنهم منها في اليوم الواحد. لقد تم إرسال هذه الأسماك إلى أجزاء كثيرة من العالم المداري لاستخدامها في إبادة البعوض.

الجوانب السلبية لهذا النوع

v     هذا نوع من الأنواع الغازية التي ستأكل تمامًا أي زريعة حية يمكن أن تندمج في الفم ، بما في ذلك الباص والسلمون المرقط وأي شيء يمكنهم تناوله ، وليس فقط يرقة البعوض.
v      يمكنها البقاء على قيد الحياة في درجات حرارة شديدة البرودة وظروف مياه سيئة ، لذلك بمجرد إدخالها في نظام مائي ، يكون من الصعب ، إن لم يكن مستحيلًا ، التخلص منها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

أسماك الزيبرا دانيو وطرق تفريخها

                           أسماك الزيبرا دانيو وطرق تفريخها أسماك الزيبرا من الأسماك الصغيرة الحجم سهلة التربية والتى لا تحتاج الى ...

المشاركات الشائعة